صفي الدين, خالد فوزي صفي الدين نصر علي. (2021). العلاقة بين الوعى الصحي للطلاب والتزامهم بتدابير الوقاية من فيروس کورونا کمؤشر لحملة تسويق اجتماعي للحد من انتشاره. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 55(2), 307-354. doi: 10.21608/dss.2021.86112.1051
خالد فوزي صفي الدين نصر علي صفي الدين. "العلاقة بين الوعى الصحي للطلاب والتزامهم بتدابير الوقاية من فيروس کورونا کمؤشر لحملة تسويق اجتماعي للحد من انتشاره". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 55, 2, 2021, 307-354. doi: 10.21608/dss.2021.86112.1051
صفي الدين, خالد فوزي صفي الدين نصر علي. (2021). 'العلاقة بين الوعى الصحي للطلاب والتزامهم بتدابير الوقاية من فيروس کورونا کمؤشر لحملة تسويق اجتماعي للحد من انتشاره', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 55(2), pp. 307-354. doi: 10.21608/dss.2021.86112.1051
صفي الدين, خالد فوزي صفي الدين نصر علي. العلاقة بين الوعى الصحي للطلاب والتزامهم بتدابير الوقاية من فيروس کورونا کمؤشر لحملة تسويق اجتماعي للحد من انتشاره. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2021; 55(2): 307-354. doi: 10.21608/dss.2021.86112.1051
العلاقة بين الوعى الصحي للطلاب والتزامهم بتدابير الوقاية من فيروس کورونا کمؤشر لحملة تسويق اجتماعي للحد من انتشاره
استهدفت الدراسة الحالية تحديد مستوى الوعى الصحي بفيروس کورونا المستجد لطلاب جامعة حلوان وکذلک تحديد مستوى التزامهم بتدابير الوقاية من الفيروس ووصف العلاقة بين الوعى الصحي للطلاب والتزامهم بتدابير الوقاية من فيروس کورونا للتوصل لحملة تسويق اجتماعي لتدابير الوقاية من فيروس کورونا بجامعة حلوان، وتحقيقاً لهذه الأهداف اتبع الباحث نمط الدراسة الوصفية مستخدماً منهج المسح بالعينة من خلال تطبيق استمارة قياس على عينة عشوائية طبقية قوامها384 طالب بکليات الجامعة واستبيان طبق على عينة عشوائية قوامها39 اخصائي اجتماعي بإدارات رعاية الشباب بنفس الکليات، وأکدت نتائج الدراسة على أن مستوى الوعى الصحي بفيروس کورونا المستجد للطلاب قوي، في حين أن التزامهم بتدابير الوقاية من فيروس کورونا متوسط القوة، کما أکدت وجود علاقة بين الوعى الصحي للطلاب والتزامهم بتدابير الوقاية من فيروس کورونا، و في ضوء ما أسفرت عنه الدراسة من نتائج عرضت الدراسة لحملة تسويق اجتماعي لتدابير الوقاية من فيروس کورونا المستجد بجامعة حلوان. الکلمات الدالة: الوعى الصحي، التدابير الوقائية، فيروس کورونا، التسويق الاجتماعي