• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
العدد العدد 4
قناوى, أحمد. (2021). تقويم الأداء المهني للأخصائي الإجتماعى بمدارس الدمج مع تصور مقترح لهذا الدور. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 54(4), 925-964. doi: 10.21608/dss.2021.71684.1026
أحمد قناوى. "تقويم الأداء المهني للأخصائي الإجتماعى بمدارس الدمج مع تصور مقترح لهذا الدور". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 54, 4, 2021, 925-964. doi: 10.21608/dss.2021.71684.1026
قناوى, أحمد. (2021). 'تقويم الأداء المهني للأخصائي الإجتماعى بمدارس الدمج مع تصور مقترح لهذا الدور', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 54(4), pp. 925-964. doi: 10.21608/dss.2021.71684.1026
قناوى, أحمد. تقويم الأداء المهني للأخصائي الإجتماعى بمدارس الدمج مع تصور مقترح لهذا الدور. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2021; 54(4): 925-964. doi: 10.21608/dss.2021.71684.1026

تقويم الأداء المهني للأخصائي الإجتماعى بمدارس الدمج مع تصور مقترح لهذا الدور

المقالة 6، المجلد 54، العدد 4، إبريل 2021، الصفحة 925-964  XML PDF (397.93 K)
نوع المستند: نظرية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2021.71684.1026
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أحمد قناوى email
المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بقنا
المستخلص
ملخص الدراسة
تقويم الأداء المهني للاخصائي الاجتماعى بمدارس الدمج
مع تصور مقترح لهذا الدور
سعت الدولة الى دمج الطلاب المعاقين مع الطلاب الاسوياء في المدارس العادية، حيث يعتبر الدمج أحد الاتجاهات الحديثة في التربية الخاصة، لأن الاندماج الشخصي للمعاق ينمي قدراته الشخصية، وهو السبيل الوحيد لتحقيق الاستفادة من کل عنصر بشري يساعد في تحقيق التنمية، لذا تهدف الخدمة الاجتماعية بطرقها المختلفة، وخاصة خدمة الفرد إلى تحقيق التکيف لذوي الاحتياجات الخاصة داخل مؤسسات المجتمع، ومنها المؤسسات التعليمية، عن طريق الاهتمام بمشکلاتهم، والحلول المناسبة لها، وتقديم اوجه الرعاية الاجتماعية، لذلک هدفت الدراسة الحالية الى تقويم الاداء المهني لأخصائي خدمة الفرد بمدارس الدمج، مع وضع تصور مقترح لهذا الدور، من منظور خدمة الفرد، وتوصلت نتائجها الى وجود قصور في الدورات التدريبية للأخصائيين الاجتماعيين بمدارس الدمج، والقصور المعرفي لنماذج ونظريات خدمة الفرد الحديثة، وعدم الالمام بالمهارات المهنية لأخصائي خدمة الفرد، والتعامل مع المشکلات الفردية، والقصور المعرفي للأساليب العلاجية الحديثة.
الکلمات المفتاحية: التقويم – الأداء المهني – الدمج.
الكلمات الرئيسية
التقويم؛ الاداء؛ الدمج
الموضوعات الرئيسية
التدخل المهني مع الأفراد والجماعات والمجتمعات.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 1,111
تنزیل PDF: 5,973
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.