• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
العدد العدد 4
فتح الله, عبير نيازي وجيد. (2021). اتجاهات الطالبات وعضوات هيئة التدريس نحو التعليم الإلکتروني. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 54(2), 397-442. doi: 10.21608/dss.2021.65974.1012
عبير نيازي وجيد فتح الله. "اتجاهات الطالبات وعضوات هيئة التدريس نحو التعليم الإلکتروني". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 54, 2, 2021, 397-442. doi: 10.21608/dss.2021.65974.1012
فتح الله, عبير نيازي وجيد. (2021). 'اتجاهات الطالبات وعضوات هيئة التدريس نحو التعليم الإلکتروني', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 54(2), pp. 397-442. doi: 10.21608/dss.2021.65974.1012
فتح الله, عبير نيازي وجيد. اتجاهات الطالبات وعضوات هيئة التدريس نحو التعليم الإلکتروني. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2021; 54(2): 397-442. doi: 10.21608/dss.2021.65974.1012

اتجاهات الطالبات وعضوات هيئة التدريس نحو التعليم الإلکتروني

المقالة 5، المجلد 54، العدد 2، إبريل 2021، الصفحة 397-442  XML PDF (3.72 MB)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2021.65974.1012
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
عبير نيازي وجيد فتح الله email
قسم مجالات الخدمة الاجتماعية - کلية الخدمة الاجتماعية - جامعة حلوان ( القاهرة)
المستخلص
يعد التعليم الإلکتروني استجابة للتقدم في مجال تکنولوجيا المعلومات والاتصالات وقد سارعت الدول المتقدمة لتقديم البرامج التعليمية والتدريبية باستخدام التعليم الالکتروني ثم قامت بعض الدول باستخدامه، وهو أحد طرق التعليم عن بعد من خلال الشبکة العنقودية والتي تختلف عن الوسائل التقليدية في التعليم حيث يمکن استخدامها مع أي فئة من الفئات کما يساعد على تعزيز التعاون بين الطلاب في تنفيذ المهام واساسهم بالمسؤولية وکذلک التغذية الراجعة المهمة لهم، وفي ظل جائحة کورونا أجبرت جميع الدول للتحول من التعليم التقليدي إلى التعليم الإلکتروني لمواکبة التغيرات والظروف التي تمر بها البلاد، لذا فالدراسة الحالية تهدف إلى تحديد اتجاهات الطالبات وعضوات هيئة التدريس نحو استخدام التعليم الالکتروني، وصعوبات استخدام التعليم الإلکتروني من وجهه نظر الطالبات وعضوات هيئة التدريس، ومقترحات تفعيل استخدامه. وتوصلت الدراسة إلى نتائج من أهمها اتجاه الطالبات وعضوات هيئة التدريس نحو استخدام التعليم الإلکتروني اتجاه إيجابي، کما أن استخدام التعليم الإلکتروني في التعليم يواجه العديد من الصعوبات التي تحد من استخدامه بفعالية.
الكلمات الرئيسية
اتجاهات؛ التعليم؛ التعليم الإلکتروني
الموضوعات الرئيسية
ممارسة الخدمة الاجتماعية في مختلف المجالات مثل الاعاقة والتعليم والصحة العامة والصحة العقلية وتنمية المجتمع وغيرها.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 297
تنزیل PDF: 612
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.